‫برنامج الدفع الوطني النرويجي BankAxept يمنح Gemalto الثقة لتمكين الخدمات المالية المصرفية عبر المحمول

أمستردام، 27 سبتمبر 2016 – أُسند إلى شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653)، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، عقد كبير بخصوص برنامج BankAxept، وهو برنامج نرويجي للدفع الوطني، يرمي إلى تمكين جميع البنوك المحلية من التواصل فيما بينها من خلال محور إدارة واحد فيما يتعلق ببيانات الاعتماد وذلك للتمتع بإدارة سلسة وآمنة لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول.

تؤول ملكية برنامج BankAxept إلى جميع البنوك في النرويج، وهو يدفع الجهود الرامية إلى توحيد البنوك والتجار في البلاد قدمًا في سبيل تحوّلها نحو طرق الدفع الرقمية. وفي ظل انتشار أكثر من ثمانية ملايين بطاقة دفع تعمل ببرنامج BankAxept، تمثل المعاملات التي قاربت 1.5 مليار معاملة من إجمالي المعاملات التي أُجريت في عام 2015 تسعًا من أصل عشر عمليات من بين عمليات الدفع في المتاجر التي أُجريت من خلال البطاقات النرويجية1. جدير بالذكر أنّ هذا الحل الجديد سييسّر كثيرًا على التجار في النرويج طرح خيار عمليات الدفع البسيطة والآمنة على العملاء عبر هواتفهم الذكية، ممّا يعزّز نمو نظام الاتصال المشترك للدفع بواسطة الهواتف المحمولة في البلاد.

وتقدم الشركة حلّ نظام الخدمات الموثوقة “Allynis Trusted Service Hub(TSH) القائم على السحابة الجاهز تمامًا للاستخدام الذي سييسّر – جنبًا إلى جنب مع منصة BankAxept- التواصل البيني السلس والمتكامل بين جميع البنوك المشاركة في نظام الدفع BankAxept. لنظام الخدمات الموثوقة دور أساسي في تمكين انتقال المستهلكين لنظام الدفع الجديد، الأمر الذي من شأنه أن يمكّنهم من إصدار بيانات اعتماد الدفع الخاصة بهم وتحميلها بأمان على أجهزتهم في الوقت الحقيقي، من خلال الاتصال بخادم الترميز الخاص ببرنامج BankAxept إلى جانب التوافق التام مع نطاق تطبيقات المحفظة المحمولة باستخدام نظام BankAxept.

في ضوء ذلك صرّح السيد Øyvind Apelland، الرئيس التنفيذي المسؤول عن برنامج BankAxept، قائلاً “إنّ خبرة Gemalto في نشر خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول واضحة المعالم والأركان عبر الدلائل العديدة في جميع أنحاء العالم، ويوفر حلّها المرونة والنمطية جنبًا إلى جنب مع سرعة الوصول الى السوق، وهذا النهج النمطي يناسبنا بصورة جيدة لأنه ييسّر التكامل مع مكوناتنا في الشركة.”

من جهته قال Philippe Cambriel، رئيس أوروبا والبحر المتوسط ورابطة الدول المستقلة في شركة Gemalto، “للقطاع المصرفي النرويجي باع طويل في إنشاء البنى التحتية والمنصات المشتركة لبرامج الدفع، ومحور الدفع بواسطة الهواتف المحمولة عبر برنامج BankAxept هو أحدث مثال على هذا النهج التعاوني، فلا تستفيد منه البنوك فحسب؛ وإنّما يمثّل أيضًا طريقة دفع بسيطة وآمنة طالما طمح إليها التجار.”

1 المصدر: https://www.linkedin.com/company/bankaxept-as

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
[email protected]
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
[email protected]
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
[email protected]
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
[email protected]
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
[email protected]
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
[email protected]

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.