حل Gemalto للمعاملات المصرفية الإلكترونية يزيد من أمن المعاملات البنكية الإلكترونية لبنك BBVA Bancomer في المكسيك، مع مستوى متميز من الراحة

أمستردام،  7أبريل 2016 – أعلنت شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمزNL0000400653 GTO)، عن قيام بنك BBVA Bancomer، وهو أكبر بنك في المكسيك، باستخدام تقنية Ezio® Suite لتأمين خدمات المعاملات البنكية الإلكترونية المتنامية واستخدام خدمات الجوال البنكية في المكسيك. يستفيد الحل الجديد من مزايا تقنيات Ezio الضوئية للتحقق من الصفقات. يشار إلى أن هجمات الاحتيال والهندسة الاجتماعية والتصيد تمثل صعوبة كبيرة. وتوفر حزمة Ezio Suite للبنوك القوة والمرونة لنشر حلول المصادقة وتوقيع الصفقات بسرعة من أجل الدفاع ضد الهجمات، مع الحفاظ على تجربة مستخدم هي الأفضل على الإطلاق.

يتيححل EzioeBanking solution من Gemalto، المقدم إلى BBVA Bancomer، يتيح للعملاء استخدام كلمة مرور ورمز، سواء فعلي أو مخزن على هاتف ذكي أو تابلت، من أجل المصادقة القوية ذات العاملين (2FA). يضيف البنك خاصية ضوئية تستفيد من منهجية WYSWYS (ما تراه هو ما توقّع عليه)، توفر عاملاً ثالثاً للدفاع ضد الهجمات أثناء عملية تسجيل مستلم جديد للمدفوعات. يهدف الحل إلى أن يكون سهل الاستخدام: حيث كل ما يفعله العملاء هو تحديد خيار “رمز استجابة سريعة للهاتف الجوال” أو “رمز قراءة ضوئية” أثناء عملية تسجيل مستلم جديد للمدفوعات. ينشئ الحل كودًا ضوئياً أو كود استجابة سريعة صالحاً لفترة محددة يتم قراءته ضوئياً باستخدام رمز المستخدم أو الجهاز الجوال من أجل مصادقة الصفقة وتحقيق الراحة والثقة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال هيكتور كاريرا، مدير الحلول الرقمية لدى BBVA Bancomer “إن حل Ezio المرن من شركة Gemalto أتاح لنا أن نوسع بسرعة من الخصائص الأمنية بدون تغيير كبير للبنية التحتية”. وأردف “لقد استفدنا على الفور من الوظيفة الضوئية للحماية ضد التصيد والهندسة الاجتماعية، وخلال أيام من النشر بلغ معدل قبول العملاء 100 بالمائة، مما أتاح لنا الحد من الاحتيال في هذه القناة الاستراتيجية بما يصل إلى 90%.”

كما قال رودريجو سيرنا، رئيس منطقة الأمريكتين في شركة Gemalto“سجلت البنوك المكسيكية في العام الماضي ما يقرب من ثلاثة ملايين حالة احتيال مشتبه بها، بما يمثل زيادة بنسبة 3% في التهديدات الأمنية مقارنة بالعام الماضي1،.وأضاف “إن تقنية Ezio من شركة Gemalto توفر للبنوك السرعة التي تحتاجها من أجل الرد بسرعة على التهديدات الناشئة، مثل مخططات التصيد. وقد وصل معدل تبني التقنية بين عملاء BBVA Bancomer إلى 100%, مما يدل على معدل الراحةالمتميز الذي توفره هذه التقنية”.

1http://mexiconewsdaily.com/news/bank-fraud-rise-especially-debit-cards/

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 52 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com،www.justaskgemalto.com،blog.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+[email protected]
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
[email protected]
فيفيان ليانج
地区华中大(الصينالكبرى)
1059737046 86+
[email protected]
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
[email protected]
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
[email protected]
شنتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8226 6317 65+
[email protected]

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.